kayhan.ir

رمز الخبر: 53578
تأريخ النشر : 2017February25 - 21:01

إستكشاف أكثر من مليار طن من إحتياطيات المناجم في البلاد

طهران-تسنيم:- أعلن المدير العام لمكتب شؤون التنقيب لوزارة الصناعه والتجارة والمناجم اسدالله كشاورز عن إستكشاف أكثر من مليار طن من الإحتياطات المنجمية الهامة والرئيسية في أنحاء البلاد خلال العام الإيراني الجاري(بدأ 20 مارس 2017 وينتهي 20 مارس 2017).

وقال كشاورز انه جرى إستكشاف مليار و78 مليون طن من إحتياطيات المناجم في مختلف أنحاء البلاد.

وفي وقت سابق قال مسؤول في قطاع المناجم بأن منظمة الإكتشافات المعدنية في إيران تحتل المركز الـ7 عالميا من بين 178 دولة في مجال الإكتشافات وتعتبر من المنظمات الرائدة في هذا الشأن في المنطقة.

وتتطلع الشركات الأجنبية الى الإستثمار في قطاع المناجم والمعادن في إيران الغنية بالزنك والنحاس والذهب والمعادن الأخرى عقب إلغاء العقوبات في إطار الاتفاق النووي.