الإعلام الأميركي غاضب لمنعه من حضور الموجز الصحفي للبيت الأبيض
واشنطن – وكالات : عمّت موجة سخط واستياء وغضب عارمة الأوساط الإعلامية في الولايات المتحدة، بعدما منع البيت الأبيض عددا من المؤسسات الإعلامية البارزة من تغطية موجزه الصحفي، الجمعة الماضية.
وأعربت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، التي شملها المنع، عن رفضها لخطوة البيت الأبيض واعتبرتها بمثابة انتقام الإدارة الأمريكية الجديدة من الإعلام بسبب نشره حقائق مزعجة. وأكّدت أنها ستواصل نشر أخبارها دون الإكثراث بالإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب.
ومنع شون سبايسر، المتحدث باسم البيت الأبيض ممثلي شبكة "سي إن إن" وصحيفة نيويورك تايمز، وهيئة الإذاعة البريطانية، ومؤسسات أخرى من حضور موجزه الصحفي، دون ذكر الأسباب.
من جهته، قال دين باكيه، رئيس التحرير التنفيذي لصحيفة "نيويورك تايمز"، في بيان، إن "البيت الأبيض لم يشهد منذ فترة طويلة مثل هذا المنع لتغطية تصريحاته". وأعرب عن إدانته الشديدة لمنع الأخير حضور صحيفته ومؤسسات إعلامية أخرى للموجز الصحفي.