وزير الخارجية يدعو الى تعاون مشترك لدول المنطقة في مواجهة المخاطر البيئية
طهران-فارس:-دعا وزير الخارجية "محمد جواد ظريف" دول المنطقة الى اقامة تعاون مشترك لمواجهة المخاطر البيئية التي سببتها في السابق الانظمة القمعية في المنطقة لاسيما نظام صدام، وحاليا المجموعات المتطرفة من امثال داعش.
واعرب وزير الخارجية خلال مراسم افتتاح المؤتمر الدولي السادس عشر للبيئة بطهران امس الجمعة عن شكره لرئيسة منظمة حماية البيئة معصومة ابتكار لمساعيها في ترسيخ ثقافة المحافظة على البيئة في البلاد ، مشيرا الى ان معرض البيئة تأسس بمبادرة من ابتكار ، كما ان المهرجان السادس للفيلم الاخضر سيعقد في صيف العام الجاري بمبادرة من رئيسة منظمة حماية البيئة كذلك.
ودعا وزير الخارجية الفنانين كذلك الى السعي لجعل موضوع البيئة ضرورة في الثقافة العامة في البلاد.
واوضح ظريف ان العالم يواجه ظروفا دولية خاصة ، وانها تتطلب قبل كل شيء القيام بمبادرة مشتركة في مجال التحديات والمصالح والمخاطر التي تواجهها البشرية جمعاء ومستقبلها المشترك.
وعبر وزير الخارجية عن أمله في وجود فهم مشترك على الصعيد الدولي للمخاطر التي تهدد البيئة ، مشبها البشرية بانها تعيش في سفينة واحدة فاما ان تصل الى البر بسلام او يغرق الجميع في بيئة ملوثة وغير قابلة للحياة.
كما اعرب ظريف عن أمله في تظافر جهود المجتمع الدولي اجتثاث الفقر وارساء الامن ومكافحة التطرف والارهاب ، وهي مواضيع تحظى باهمية خاصة بالنسبة للمجتمع الدولي.