قريبا.. الهند ستبدأ العمل بتنفيذ مشروع مد انبوب الغاز الايراني
طهران-فارس:-اعلن مسؤول في شركة غاز جنوب آسيا الناشطة في العاصمة الهندية نيودلهي، ان مشروع مد انبوب الغاز الايراني الى الهند سيبدأ العمل به قريباً.
وقال مدير مشروع الشركة الهندية لان ناش ان هذا الانبوب سينقل الغاز الايراني عبر بحر عمان الى بلاده.
واضاف، انه مع ازالة الحظر المفروض على ايران فان الاجواء قد تغيرت وان مصالح البلدين تزداد في تنفيذ هذا المشروع.
وتابع: ان هذا الانبوب يبلغ طوله 1400 كيلومتر ويمتد الى ميناء كجرات في غرب الهند عبر بحر عمان وتبلغ كلفته 5ر4 مليار دولار.
ويشار الى ان مشروع انبوب الغاز الايراني الى الهند لن يجتاز الاراضي الباكستانية.