kayhan.ir

رمز الخبر: 53513
تأريخ النشر : 2017February24 - 21:09
خلال الملتقى التجاري المشترك بين البلدين..

واعظي: حجم التبادل التجاري بين ايران واذربيجان ارتفع بنسبة 70 بالمائة



ارومية-ارنا:-اعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمود واعظي بان حجم التبادل التجاري بين الجمهورية الاسلامية وجمهورية اذربيجان قد ارتفع بنسبة 70 بالمائة.

وخلال الملتقى التجاري المشترك بين البلدين المنعقد في مدينة سرعين السياحية التابعة لمحافظة اردبيل قال واعظي، ان العلاقات بين البلدين كعلاقات استراتيجية متنامية سريعا في مختلف الابعاد.

واعرب عن سروره لتوفير الارضية خلال هذا الملتقى لزيارة الرئيس الاذربيجاني الى طهران وقال، ان قسما ملحوظا من البنية التحتية اللازمة لتسهيل التجارة في اطار القطاع الخاص للبلدين قد تم توفيره ومن ضمن ذلك النقل والشحن السككي.

واضاف، انه وفي ظل الاستفادة من خدمات النقل يمكن تصير السلع الايرانية الى جمهورية اذربيجان ومن ثم الى الدول ذات المصالح المشتركة 'سي آي اس'.

واشار الى انه سيتم قريبا اصدار تاشيرات الدخول في الحدود بين البلدين واضاف، ان وثائق التعاون الجمركي قد تم التوقيع عليها بين البلدين ونامل في هذا السياق تسهيل الانشطة في طرفي الحدود.

واوضح بان الخطوات التالية ستتخد في المجال المصرفي للبلدين ونامل باعداد وثيقة مشتركة بهذا الصدد قبل زيارة الرئيس الاذربيجاني الى طهران.

وبدأ أعمال الملتقى التجاري المشترك بين ايران وجمهورية اذربيجان يوم الخميس في مدينة سرعين السياحية التابعة لمحافظة اردبيل بمشاركة المسؤولين ورجال الاعمال من البلدين.

وناقش الملتقى، التعاون الثنائي وفرص تعزيز العلاقات والسبل الكفيلة بارتقاء التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين وكذلك تسهيل التعاون الاقتصادي بين رجال الاعمال .