kayhan.ir

رمز الخبر: 53510
تأريخ النشر : 2017February24 - 21:08

استقطاب 60% من الاستثمارات الاجنبية لانشاء محطات جديدة في البلاد


طهران- ارنا:- أعلن المدير العام لشركة إنتاج الطاقة الكهربائية القابضة محسن طرزطلب ، عن استقطاب 60 بالمائة من الاستثمارات الاجنبية المتوقعة والتي تعادل 3 مليارات و600 مليون دولار .

واضاف طرزطلب يوم الخميس: توصلنا وقبل نتائج الانتخابات الاميركية، الى تفاهمات مع شركات من كوريا الجنوبية واليابان والصين وتركيا وبلجيكا للاستثمار في مجال بناء محطات لتوليد 8 الاف و700 ميغاواط من الطاقة الكهربائية. موضحا بان معدل الاستثمار في هذه المشاريع يبلغ نحو 6 مليارات دولار.

وأعلن المدير العام للشركة القابضة المتخصصة في انتاج الطاقة الكهربائية الحرارية، عن التفاوض مع الشركات الكورية الجنوبية لانشاء محطات لانتاج الف و500 ميغاواط من الكهرباء، والتي ستنفذ العام القادم.