وزارة الزراعة تنتج الأعشاب الزراعية المقاومة
نيودلهي-ارنا:-بحث مساعد وزير الجهاد الزراعي اسكندر زند مع رئيس ومسؤولي المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق شبه الجافة الحارة في حيدر أباد (أيكريسات) التعاون في مجال إنتاج الأعشاب الزارعية المقاومة أمام التغيير المناخي وتدريب الموارد البشرية.
وخلال لقائه الذي جرى يوم الخميس في نيودلهي، ناقش الطرفان سبل التعاون في هذا المجال.
كما تدارسا كيفية التعاون الثئاني لإصلاح الأعشاب الزراعية المقاومة أمام الظروف البيئية نظرا للتغيير المناخي والأزمة المائية وظاهرة الاحتباس الحراري، فضلا عن بحث سبل تحسين الاوضاع المعيشية للفلاحيين الإيرانيين من إجل الوصول الى فلاحة مستدامة في سياق تحقيق التمنية المستدامة في البلاد.
ومن أهم ما تم الإتفاق عليه خلال الإجتماع، كان استبدال النباتات ذات العائد المنخفض بنباتات ذات الإنتاجية والقيمة الغذائية العالية، والتعاون في مجال تحسين جودة الانتاج في إيران، وبناء القدرات وتدريب القوى العاملة بالتعاون مع 'إيكريسات' والإستفادة من خبرات المركز.