الشيخ نعيم قاسم: سماحة القائد الخامنئي يصوب البوصلة الى فلسطين
طهران - كيهان العربي:- اكد نائب الأمين العام لحزب الله لبنان الشيخ نعيم أن الكيان الصهيوني لا يسقط إلا بالسلاح، سواء كان فرديا أو جماعيا او متقدما، لكن مسار المقاومة يجب أن يكون مسلحا".
وقال الشيخ نعيم قاسم: عندما ينعقد مؤتمر الانتفاضة في طهران ويأتي سماحة القائد الخامنئي ويتحدث ببيان توجيهي مفصل حول رؤية إيران للانتفاضة وقضية فلسطين ويصوب البوصلة نحو فلسطين وانها هي الأولوية، فهذا أمر كبير جداً لانه يذكّر العرب والمسلمين بان قضية فلسطين هي القضية الأولى والاساسية وأن إيران تتبنى هذه القضية وتعمل على دعمها وهو اعلن بشكل واضح أن استمرار الدعم سيكون دائما لمصلحة المقاومة وهذا الاتجاه.
ونقلت وكالة "تسنيم" عنه القول: حضور برلمانات الدول العربية والإسلامية ورؤساء برلمانات أي حوالي 17 رئيس مع ممثلين ومندوبين ليجتمعوا تحت سقف إيران في هذه القضية، هذا أمر له دلالة أن الجمهورية الاسلامية في ايران استطاعت أن تجذب العرب والمسلمين إلى القضية الفلسطينية مجددا وأن تكون رائدة. فإذن فلسطين بحاجة دائمة إلى دعم وهذا المؤتمر هو شكل من أشكال الدعم وان شاء الله تكون كل الجهات التي شاركت تقدم مساهماتها المختلفة التي تزداد لتصل إلى الأفضل لمصلحة المقاومة في فلسطين.
وحول طرح موضوع تسليح الضفة الغربية من قبل قائد الثورة الاسلامية ومدى تأثيره بالنظر الى انطلاق الانتفاضة الثالثة، قال نعيم قاسم: سماحة القائد يوجه الفلسطينيين التوجيه الصحيح، أنكم إذا اردتم أن تنجحوا، يجب أن تستخدموا السلاح. لا يمكن اسقاط الكيان الصهيوني بالمظاهرات ولا بالبيانات والاجتماعات والمؤتمرات واللقاءات، الكيان الغاصب لا يسقط إلا بالسلاح، سواء كان سلاح فردي أو سلاح جماعي او سلاح متقدم، لكن مسار المقاومة يجب أن يكون مسلحا. والانتفاضة ان لم تعمل بطريقة مسلحة، لا تستطيع ان تحقق الإنجازات. توجيهات سماحة القائد من أجل أن يكون هناك جهد وعمل ينفع في نهاية المطاف.