kayhan.ir

رمز الخبر: 53451
تأريخ النشر : 2017February22 - 21:38

كوريا الجنوبية ترفع وارداتها من النفط الايراني الى الضعفين

بكين- ارنا:- استنادا لاحدث الارقام الصادرة عن جمارك كوريا الجنوبية، ان واردات النفط الايراني ازدادت الى الضعفين في شهر كانون الثاني/ يناير 2017 مقارنة لنفس الشهر في عام 2016 .

وأفادت جمارك كوريا الجنوبية امس الاربعاء في أحدث تقرير لها، ان بلادها استوردت من ايران في يناير الماضي، مليونا و790 الف طن اي مايعادل 428 الف برميل يوميا، ليسجل هذا الحجم زيادة بمقدار الضعفين عن شهر يناير 2016.

وتكشف الارقام، ان طهران استطاعت ان تستحوذ على الحصة الرئيسية لسوق النفط في كوريا الجنوبية، وتتقدم على السعودية في صادرات النفط الى كوريا الجنوبية.

وتعتبر كوريا الجنوبية حاليا المستورد الخامس للنفط في العالم، وصرحت بان ايران استطاعت وبعد بدء تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة ، ان ترفع من انتاجها الى اربعة ملايين برميل يوميا نهاية عام 2016.

وعملت كوريا الجنوبية وبعد تنفيذ الاتفاق النووي، على رفع وارداتها من النفط الايراني، كما ان الهند اعلنت ان ايران باتت اليوم المصدر النفطي الثالث بعد السعودية والعراق، الى الهند.

زيادة صادرات النفط الايراني من أهم انجازات خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي).

وارتفعت طاقة ايران الانتاحية للنفط من مليونين و700 الف برميل في فترة الحظر الى أكثر من 3 ملايين و900 الف برميل حاليا.