kayhan.ir

رمز الخبر: 53400
تأريخ النشر : 2017February21 - 21:49

روسيا تتسلم دفعة أولى من إيران لتشييد "بوشهر-2"


طهران-فارس:-تسلمت الحكومة الروسية في ديسمبر/كانون الأول الماضي 185 مليون يورو من إيران دفعة أولى في إطار المرحلة الثانية من مشروع محطة بوشهر الكهرذرية في إيران.

وذكر وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك ، أن "المرحلة الأولى من محطة بوشهر قد أنجزت منذ أمد، وأن المفاعل الأول في المحطة اجتاز المدة المحددة حتى الصيانة الأولى التي يخضع لها في الوقت الراهن، بعد أن أدى عمله طيلة الفترة المطلوبة حتى الصيانة الدورية بنجاح".

السفير الروسي لدى إيران ليفان جاغاريان، أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري، أن طهران سددت للجانب الروسي في كانون الأول الماضي الدفعة الأولى المتفق عليها كاملة في إطار مشروع المفاعلين الثاني والثالث في بوشهر، وذلك بعد انطلاق أعمال التشييد في سبتمبر/أيلول 2016.

ومن المنتظر أن ينجز الجانب الروسي المرحلة الثانية من المشروع في سبتمبر/ أيلول 2026، فيما تقدر طهران كلفة المفاعلين الثاني والثالث بـ10 مليارات دولار.