kayhan.ir

رمز الخبر: 53398
تأريخ النشر : 2017February21 - 21:48

وزير الأمن: الوحدة والأخوة بين الشيعة والسنة عامل إستقرار في المنطقة


سنندج- ارنا:- قال وزير الأمن حجة الاسلام والمسلمين محمود علوي، ان الوحدة والاخوة بين الشيعة والسنة والتضامن بين المسلمين، عامل إستقرار في المنطقة.

و في ملتقي دور الوحدة الاسلامية في الأمن الاقليمي المستدام والذي عقد امس الثلاثاء بحضور علماء الدين من الشيعة والسنة من محافظات كردستان وكرمانشاه واذربايجان الغربية في سنندج، أكد وزيرالأمن علوي علي ضرورة الوحدة فيما لو اردنا ايجاد منطقة منزوعة من العنف.

واشار الى ان دين الاسلام ينبذ أي عدوان ضد الاخرين ويعارضه بشدة، وقال ان الاعداء والمصائب التي يعاني منها المسلمون ليست بقليلة لذا لسنا بحاجة الى العداء بين المسلمين بعضهم مع البعض الاخر، كوننا نعاني من غدّة سرطانية بأسم الكيان الاسرائيلي الغاصب في المنطقة لذا لسنا بحاجة الى العداء فيما بيننا.

وقال حجة الاسلام علوي، ان الثورة الاسلامية ونهضة الامام الخميني (رض) جعلت البوصلة تتجة مرة اخرى نحو فلسطين، وبدأ الشعب الفلسطيني نضاله مرة اخري .

وصرح بان العدو يعلم ان المسلمين لو اتحدوا، سيهزم امامهم، لذا يحاول اشعال فتيل الفرقة والفتنة . مؤكدا على زوال وفناء الكيان الاسرائيلي.