kayhan.ir

رمز الخبر: 53393
تأريخ النشر : 2017February21 - 21:47

يديعوت أحرونوت: إقفال حاوية الأمونيا ضربة قاسية لصناعة الاحتلال


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" "أنّ مدير عام وزارة الإقتصاد في الكيان الصهيوني، عميت لنغ، كتب إلى نظيره في وزارة ما يُسمى "حماية البيئة"، يسرائيل دنتسيغر، مذكرة طلب فيها تمديد فترة عمل حاوية الأمونيا 90 يوماً".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" التي نشرت المذكرة "أنّ لينغ حذّر من أن إقفال حاوية الأمونيا سيشكل ضربة قاسية لصناعة الأسمدة في "إسرائيل""، مضيفاً أن "إيقاف تزويد الأمونيا، من دون تأمين بديل، سيؤدي إلى صعوبات في عمل ما يقارب 100 مصنع إضافي يشغِّل آلاف العمال ويقدم خدمات لمختلف الصناعات الحيوية لكيان العدو".

وأشار لينغ في مذكرته الى "أنّ صناعة إنتاج الأسمدة تشغِّل أكثر من 800 عامل، وتقدر مساهمتها في التصدير "الإسرائيلي" بحوالي 2.4 مليار شيكل في العام"، مضيفاً أنّ" فرع تصنيع الأسمدة صاحب إنتاجية ومدخول وأجر كبير نسبياً في الصناعة "الإسرائيلية"".

وقال لينغ أنّه" على ضوء التطورات الأخيرة، فإنّ صناعة الأسمدة تستعد لتأمين مزوِّدين من الخارج ليحلوا في الوقت المناسب مكان خدمات حاوية الأمونيا" وفق قوله.