زيادة التبادل التجاري بين ايران وفنلندا الى مليار دولار
طهران-ارنا:-قال نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة ومناجم والزراعة في البلاد بدرام سلطاني ان ايران وفنلندا قادران على زيادة حجم التبادل التجاري بينهما ليصل الى مليار دولار سنويا.
واضاف سلطاني وهو يتحدث على هامش الاجتماع التجاري بين ايران وفنلندا وشارك فيه مساعد وزير الاقتصاد الفلندي في طهران اضاف ان التجارة بين ايران وفنلندا بلغت ذورتها عام 2006 فوصلت الى 250 مليون دولار.
وتابع اننا بصدد تعزيز التبادل التجاري مع فنلندا داعيا الى معالجة المشاكل المصرفية موضحا ان المسؤولين الفنلنديين عقدوا لقاءات مع البنك المركزي الايراني والمتوقع ان تعزز البنوك الفلندية تعاونها مع الاطراف الايرانية خلال الاشهر المقبلة.
من جهة اخرى قال مساعد وزير الاقتصاد والعمل الفنلندي بتري بلتونن في اللقاء التجاري ان 20 شركة فنلندية في قطاعات الطاقة والمناجم وتكنولوجيا الصحة تشارك في الوفد الفنلندي الزائر الى ايران وان بلاده تعتزم توسيع علاقاتها الاقتصادية مع ايران.