kayhan.ir

رمز الخبر: 53342
تأريخ النشر : 2017February20 - 21:14

طهران تنفي وجود اتفاقات نووية منفصلة مع واشنطن


طهران-فارس:-اصدرت العلاقات العامة بوزارة الخارجية مساء الاحد بيانا فندت فيه ادعاء وجود اتفاقات ذات سبعة بنود بين الفريق النووي الايراني والجانب الاميركي بمعزل عن الاتفاق النووي، واعتبرت ذلك بانه كاذب ولا اساس له من الصحة.

وقالت العلاقات العامة بوزارة الخارجية في بيانها، حول ادعاءات النائب جواد كريمي قدوسي حول "اتفاقات بسبعة بنود بين الفريق النووي الايراني المفاوض والجانب الاميركي" ان هذه الوزارة اذ تفند هذا الادعاء، تعتبره بانه لا اساس له تماما ومثير للسخرية ويعد مثالا اخر للافتراءات الكاذبة التي يدلي بها قدوسي شخصيا ازاء الجهاز الدبلوماسي ووزارة الخارجية دوما، والذي يعد مصداقا بارزا للعمل الاجرامي والقابل للملاحقة القضائية.

واكدت ان هذه الوزارة تعتبر صون المصالح والامن القومي مبدأ اساسيا ومسؤولية ملقاة على عاتقها ولن تقع ابدا تحت تاثير الاجواء الوهمية المثارة، وتوجه التوصية لجميع الناشطين السياسيين والحزبيين مهما كانت اذواقهم وتوجهاتهم بان يجعلوا ساحة المصالح الوطنية الحساسة بعيدة عن الصراعات الفئوية عديمة القيمة.