kayhan.ir

رمز الخبر: 53324
تأريخ النشر : 2017February20 - 21:11

وزراة النفط تعلن بيع كل مخزون مكثفاتها الغازية في الصين


طهران-ارنا:- أعلنت وزارة النفط أن كل مخزونها من مكثفات الغاز في الصين والبالغ 10 ملايين برميل، تم بيعه و لم يتبقى منه شيئا.

و كانت إيران قد قامت بتخزين مكثفات الغاز بالصين في فترة الحظر و تم بيع كل الشحنة بعد ازالة القيود عن الصادرات الايرانية بتنفيذ الاتفاق النووي .

والصين التي تعتبر أكبر مستورد للنفط و مكثفات الغاز الإيراني في فترة الحظر، كانت تستورد 40 بالمئة من نفط إيران، و زادت من استيراداتها بعد رفع الحظر.

وتمتلك الصين التي تعتبر أكبر مستهلك للنفط في شرق آسيا، خزانات ضخمة للتخزين و كانت إيران تستخدم هذه الخزانات في فترة الحظر .

المدير السابق للشؤون الدولية في شركة النفط محمد قمصري قال سابقا إن إيران تقوم بتخزين شحنات كبيرة من مكثفات الغاز في خزانات الصين و تقوم ببيعها تدريجيا إلى المصافي و الزبائن الآخرين.