kayhan.ir

رمز الخبر: 53213
تأريخ النشر : 2017February18 - 21:11

عميل في السي آي ايه يسخر من اعطاء وسام محاربة الارهاب لولي عهد السعودية


طهران/كيهان العربي: شدد العضو السابق في جهاز المخابرات الاميركية على ان تكريم السي آي ايه لولي عهد السعودية امر مضحك، وان ترامب على علم بذلك.

وقال "ران آلدو" المحلل السابق في جهاز المخابرات الاميركية لـ "روسيا اليوم": لقد تم اعطاء وسام محاربة الارهاب لمحمد بن نايف من قبل السي آي ايه، في الوقت الذي توجه للسعودية بشكل واسع اتهامات بدعم الارهاب، وان اميركا هي التي تطرح هكذا اتهام.

واردف "آلدو" قائلا: ان السعودية قد نشرت الارهاب بانماط مختلفة لاسيما في سورية.

وهي داعمة لاكثر الارهابيين. ومن السخرية بمكان ان نقدم لهذا البلد وساما على محاربتها للارهاب.

ونحن على علم ان "دونالد ترامب" مطلع على ذلك، كما ان "مايك بمبئو" رئيس المخابرات الاميركية، والجنرال "مايكل فلين" مستشار الامن القومي الاميركي، كذلك مطلعان على حقيقة الامر.

ولا ننسى ان "باراك اوباما" قد عزل "فلين" من منصبه كرئيس لجهاز الامن الدفاعي الاميركي فقد كان قد قال لاوباما: "لا وجود لمعارضة معتدلة في سورية. انها خرافة ان نقول هنالك قوات معتدلة في سورية"، فيما انتخبه ترامب كمستشار للامن القومي.