kayhan.ir

رمز الخبر: 53200
تأريخ النشر : 2017February18 - 21:08

رويترز: ايران تعكس اهانتها للقوات الاميركية في الخليج الفارسي بشكل مصور


طهران/كيهان العربي: افادت وكالة "رويترز" للانباء، ان ايران قد انتجت فيلما تظهر فيه غرق السفن الحربية الاميركية اثر الضربات الصاروخية الايرانية لتستقر في قاع البحر.

فقد انتجت ايران فيلما كارتونيا "حرب الخليج الفارسي ـ 2" يعكس مواجهة الحرس الثوري الايراني للقوات البحرية الاميركية. جلبت انظار وسائل الاعلام الخارجية، وكان لوكالة رويترز حوار مع "فرهاد عظيما" مخرج الفيلم، الذي قال: ان عرض هذا الفيلم والذي استغرق اخراجه اربع سنوات تزامن مع فترة جيدة اذ رشح رئيس للبيت الابيض يدعو للحرب.

واستطردت وكالة رويترز بالقول: ان هذا الفيلم الكارتوني جاء في بحبوحة تصاعد التوتر الاميركي ضد ايران، والهجوم الكلامي لترامب ضدها، وسيعرض قريبا على شاشات السينما الايرانية. فيماصرح "عظيما" للوكالة: آمل ان يعكس الفيلم حالة الاستخفاف الذي لحق بالقوات الاميركية وكيف انتابهم الذعر وهم يحاولون مهاجمة ايران.

هذا ويبدأ الفيلم ذو الـ 88 دقيقة بهجوم للقوات الاميركية على مفاعل ذري ايراني ومن ثم مهاجمة القوات البحرية الاميركية للمنظومات الستراتيجية الايرانية في انحاء البلاد.

واثر هذه الهجمات يقوم الحرس الثوري بعمليات انتقامية ليمطر السفن الحربية الاميركية بوابل من الصواريخ. فيكون مصير هذه السفن الغرق ليختتم الفيلم وهو يعكس وضع السفن الحربية الغارقة وكأنها اسماك في قعر بيت زجاجي.

وخلص "عظيما" بالقول؛ ان هوليود قد انتجت الكثير من الافلام ضد ايران، كما ونشرت العابا كمبيوترية تظهر غزو القوات الاميركية لايران، مما حدا بنا لانتاج هكذا فيلم دعائي.