kayhan.ir

رمز الخبر: 53195
تأريخ النشر : 2017February18 - 21:08

ايران وصربيا ترغبان في تنمية التعاون في مجال المناجم والطاقة


بلغراد-ارنا:-التقى سفيرنا لدى بلغراد 'حسين ملا عبد اللهي'، وزير الطاقة الصربي'الكسندر انتيج' وبحث معه حول السبل الكفيلة بتنمية التعاون الثنائي في مجال المناجم والطاقة.

واشار ملاعبد اللهي الى ازالة القيود الناجمة عن العقوبات بعد دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ مؤكدا على امكانية اتخاذ خطوات فعالة لتوثيق التعاون في مجال الطاقة من خلال استخدام القدرات والطاقات الموجودة.

وصرح بان العقوبات رغم العقبات التي اوجدتها امام التعاون المشترك مع الدول الاخرى لكنها ساهمت في تعزيز الثقة بالنفس والتنمية المحلية في البلاد.

وفيما لفت الى اقامة اجتماع في صربيا للتعريف بامكانيات ايران التجارية والاقتصادية اعلن عن مشاركة واسعة للقطاعات الايرانية سواء الخاصة والحكومية لدراسة ارضيات التعاون بين البلدين على الامد البعيد.

من جانبه هنأ وزير الطاقة الصربي، ايران حكومة وشعبا بذكرى انتصار الثورة الاسلامية معربا عن امله بان يتم خلال زيارته المرتقبة الى طهران دراسة السبل الكفيلة بتطوير العلاقات بين البلدين في مجال الطاقة و المناجم.