kayhan.ir

رمز الخبر: 53194
تأريخ النشر : 2017February18 - 21:07
حضور الشركات الايرانية للحفر في دول المنطقة..

الشهر القادم ..انتاج ايران من النفط يبلغ 4 ملايين برميل



طهران-ارنا:- أعلن المدير العام لشركة النفط الوطنية ' على كاردار ' عن بلوغ حجم إنتاج النفط الخام الإيراني 4 ملايين برميل اعتبارا من الشهر القادم.

وخلال المؤتمر الدولي الرابع للتنقيب عن النفط، امس السبت أكد على ضرورة إستخدام التكنولوجيات الحديثة في مجال التنقيب.

وقال أن الخطة الخمسية السادسة للتنمية تنص على إنتاج مليار و300 مليون متر مكعب من الغاز وأربعة ملايين و700 ألف برميل من النفط يوميا.

وقال أنه لتحقيق هذا الغرض ينبغي حفر 500 بئر جديدة في البلاد، مؤكدا حرص المؤسسة على الاستفادة من التقنيات الحديثة في مجال التنقيب عن الغاز والنفط.

من جهة اخرى أكد مساعد وزير النفط للشؤون الهندسية والابحاث والتقنية حبيب الله بيطرف ، على أهمية حضور ونشاط الشركات الايرانية في دول المنطقة، وقال ان خبرات صناعة الحفر تشكل ذخرا للشركات الايرانية في المنطقة والاسواق الدولية.

واضاف بيطرف امس السبت في الملتقى الدولي الرابع للحفر، ان الحفر يتميز بدور ستراتيجي في تطوير حقول النفط والغاز والصيانة للحقول النفطية سيما الحقول المشتركة.

وأكد انه يتعين في نشاطات صناعة الحفر، الاهتمام بوضع التبادل الدولي والظروف الاقتصادية العالمية والقضايا الفنية .

واشار مساعد وزير النفط للشؤون الهندسية والابحاث والتقنية، الى ضرورة وضع الحصول على التقنيات والقضايا المرتبطة بالتمويل المالي للمشاريع، في سلم اولويات الحكومة.