نيشيكوري يواجه بيرلوك في نصف نهائي بطولة الأرجنتين
تغلب الياباني كي نيشيكوري، المصنف الخامس عالميًا على البرتغالي جواو سوزا في ربع نهائي بطولة الأرجنتين المفتوحة التي يعد المرشح الأول للفوز بلقبها، ليتأهل لنصف النهائي حيث سيواجه اللاعب المحلي كارولس بيرلوك الذي فاز بدوره على البرازيلي تياجو مونتيرو.
وتغلب نيشيكوري، المرشح الأول للفوز بالبطولة، بسهولة على سوزا بواقع 6-1 و6-4 في ساعة و12 دقيقة، ليتأهل لثاني نصف نهائي له منذ مطلع هذا العام في ثاني مشاركة له ببطولة بوينوس آيرس خلال خمسة أعوام (شارك في 2012 وأقصي بالدور ربع النهائي على يد السويسري ستان فافرينكا).
وعقب المباراة قال اللاعب الياباني: "إنني سعيد جدا بالمستوى الذي قدمته اليوم. ألعب جيدا، ومن الرائع اللعب وسط هذا الحشد الكبير من الجمهور".
أما بيرلوك فضمن الحضور المحلي بنصف نهائي البطولة الأرجنتينية، بفوزه على مونتيرو بمجموعتين لواحدة بنتيجة 3-6 و6-2 و6-3 في ساعة و59 دقيقة، وسيسعى خلال مواجهة نيشيكوري للتتويج بثالث لقب في مسيرته، عقب لقبي باشتاد 2013 وأويراس 2014.
وعقب الانتصار صرح بيرلوك: "حين يحدث أمر خاص جدا كالذي حدث اليوم مع المشجعين الأرجنتينيين، يشعر المرء بأن مجهود كل تدريب يستحق العناء. سألعب بشكل جيد ولعلي أكرر نفس الأداء في نصف النهائي".
وتجمع مباراة نصف النهائي الأخرى بين الإسباني بابلو كارينيو، المصنف الـ25 عالميا والأوكراني ألكسندر دولجوبولوف.