kayhan.ir

رمز الخبر: 53173
تأريخ النشر : 2017February18 - 19:54
تحت شعار "يوم بلا مهاجرين"..

لليوم الثاني تتواصل التظاهرات في مدن اميركية ضد ترامب



واشنطن – وكالات : شهدت مدن أمريكية لليوم الثاني على التوالي، مظاهرات ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في حين طالب نشطاء بعدم الذهاب إلى العمل والمدارس ضمن إضراب عام.

وقالت جماعة "سترايك فور ديموكراسي" (إضراب من أجل الديمقراطية) وهي إحدى الجماعات المنظمة لما تطلق عليه اسم الإضراب العام في 17 شباط، إن نحو 16 ألف شخص استجابوا لصفحة على فيسبوك لمسيرة في حديقة "واشنطن سكوير بارك" في نيويورك.

ودعت الجماعة إلى عدم الذهاب للعمل والمشاركة في خدمة مجتمعية، مقترحة على المواطنين أن يحجموا عن الشراء، والتبرع في المقابل بثمن وجبة غداء لقضية مهمة وأن يتصلوا بممثليهم في الكونغرس بشأن الإضراب.

وصرح أحد منظمي الإضراب لقناة "إن.بي.سي نيوز" أنه بعد طرح فكرة "الإضراب العام" على الإنترنت انتشرت من تلقاء نفسها إذ قام عشرات المنظمين بالعمل على نحو مستقل لتنظيم فعاليات احتجاجية.

وكانت احتجاجات نظمت في أنحاء البلاد يوم الجمعة الماضي تحت اسم "يوم بلا مهاجرين" ضد سياسات ترامب بخصوص الهجرة، حيث أغلقت شركات أبوابها وغاب تلاميذ عن فصولهم الدراسية ونزل آلاف المتظاهرين إلى الشوارع لإبراز أهمية المهاجرين للاقتصاد الأمريكي .