kayhan.ir

رمز الخبر: 53165
تأريخ النشر : 2017February17 - 21:02
مسيرة حاشدة تنطلق في باب اليمن بصنعاء تحت شعار "وفاء لدماء الشهداء" تتوعد الغزاة بالانتقام..

طيران آل سعود يستهدف مجلس عزاء نسوي والقوة الصاروخية اليمنية ترد بإستهداف مطار أبها الدولي



* الشؤون الانسانية الأممية: ليست المرة الأولى التي يقتل فيها العدوان السعودي النساء والأطفال ويستهدف المستشفيات والمدارس والمنازل

* اليمن يشكو الأمم المتحدة ومفوضية حقوق الانسان جرائم السعودية، ويتوعد برد مزلزل يطال معظم الأراضي السعودية

* عمليات نوعية للقوات اليمنية في نجران وجيزان ومأرب ومقتل واصابة عشرات العسكريين من السعودية والامارات والمرتزقة

كيهان العربي - خاص:- شهدت العاصمة اليمنية صنعاء عصر أمس الجمعة مسيرة حاشدة في باب اليمن بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد تحت عنوان " مسيرة الوفاء لدماء الشهداء" .

وقد شهدت الفعالية التي تخللتها الهتافات والشعارات الحماسية، عدداً من الفقرات، تضمنت قصيدة لشاعر الصمود نشوان الغولي، وكلمة للعلامة شمس الدين شرف الدين أمين عام رابطة علماء اليمن، وأنشودة لفرقة أنصار الله.

ومع ذكرى استشهاده، لم تخل الفعالية من حضور الشهيد لطف القحوم الذي ردد الحاضرون بعضا من زوامله واستحضروا ذكرى استشهاد.

بيان المسيرة الذي ألقاه حسين القاضي رئيس مؤسسة الشهداء رحب بدعوة السيد للجهات الحكومية بضرورة ترقيم الشهداء والاهتمام بأسرهم، وأكد على وقوف مؤسسة الشهداء مع أسر الشهداء..داعيا الحكومة إلى رعاية أسر الشهداء وتنفيذ مشاريع تخدمها عرفانا لها وتعزيزا للصمود.

كما أدان البيان جرائم العدوان التي كان آخرها ارتكابه لمجزرة في قرية شراع بأرحب داعيا المنظمات الدولية والمحلية للوقوف مع الشعب اليمني المظلوم وفك الحصار عنه.

هذا وارتكب طيران العدوان السعودي - الأميركي الغاشم مجزرة جديدة ضد الأبرياء العزل استهدف مجلس عزاء نسوي في مديرية ارحب شمال صنعاء، راح ضحيتها 8 شهيدات وطفل وعشر جريحات.

هذا وبعث وزير الخارجية اليمني هشام شرف رسالتين إلى أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو ويتريس، والمفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين، استنكر فيهما جرائم السعودية وحذّر من رد يمني مزلزل يطال السعودية عملا بحق الرد بعد قصف مجلس العزاء النسوي.

وأعرب وزير الخارجية في الرسالتين عن استنكاره وإدانته لإستمرار العدوان السعودي الهمجي، وعلى مسمع ومرأى العالم، وممارسة أعماله الوحشية دون رقيب أو حسيب منتهكاً كافة الإتفاقيات والمواثيق الدولية بحق المدنيين العزل ومنها الجريمة التي حدثت يوم الأربعاء الموافق 15 فبراير 2017 في هجوم مزدوج على تجمع مدنيين عزل بقرية شراع بمديرية أرحب بمحافظة صنعاء، حيث تم إستهداف مجلس عزاء نساء بغارة جوية وتلى ذلك غارة ثانية إستهدفت المسعفين، وهذا يُصنف في القانون الإنساني الدولي بجريمة ترقى إلى جريمة حرب.

من جانبه "جيمي ماكجولدريك" اعرب منسق الشؤون الانسانية في اليمن، عن حزنه الشديد جراء الغارات الجوية التي استهدفت مجلس عزاء أغلبه من النساء والأطفال في مديرية أرحب، شمالي صنعاء.

واضاف: ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهداف مجالس العزاء بغارات جوية، كما أنها ليست المرة الأولى التي يقتل فيها النساء والأطفال في التجمعات المدنية كالمستشفيات والمدارس والمنازل الخاصة.

هذا وإستهدفت القوة الصاروخية في الجيش اليمني مطار أبها الدولي في منطقة عسير جنوبي السعودية، وذلك ردأ على مجزرة العدوان الأخيرة التي إرتكبها بحق مجلس عزاء للنساء بمديرية "أرحب" شمال العاصمة صنعاء.

وطبقاً لتقارير لوسائل إعلام يمنية فإن صواريخ القوة الصاروخية اليمنية تمكنت من إصابة هدفها بكل دقة.

ميدانيا، استهدفت الوحدة المدفعية اليمنية تجمعات للجنود السعوديين وآلياتهم في الغاوية بعدد من القذائف وتحقيق إصابات مباشرة، كما تمكنت من تدمير آلية برادلي سعودية بصاروخ موجه شمال البيت الأبيض، الى جانب ذلك تم قنص جندي سعودي في مركز السمنة العسكري في جيزان .

هذا واعترفت قوات العدوان الاماراتي بمقتل أثنين من أفرادها في اليمن وهما، الجندي سليمان محمد سليمان الظهوري والرقيب نادر مبارك عيسى سليمان.

كما تم دمّر عناصر جيش اللجان الشعبية، مدرعة عسكرية إماراتية تابعة لمرتزقة العدوان السعودي الأميركي بمنطقة المخدرة في مأرب.

ونفذ الجيش واللجان الشعبية، أمس الجمعة، قصفا بصواريخ الكاتيوشا على تجمعات العدوان في موقع الطلعة قبالة منفذ الخضراء بنجران أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

ونفذت القوات اليمنية المشتركة أمس الجمعة، عملية عسكرية نوعية بمنطقة صبرين في محافظة الجوف انتهت بالسيطرة على موقع المسطحة، ما ادى الى مقتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي.

وفي محافظة تعز، تمكن الجيش واللجان من تأمين قريتي تبشعة والحرم بمنطقة الضباب.

وتمكنت القوات اليمنية المشتركة أمس الجمعة من السيطرة على موقع المسطحة أطراف منطقة الصبرين بمديرية خب والشعف شرقي الجوف.

وأكد مصدر عسكري لصحيفتنا أن وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية نفذت عمليات اقتحام نوعية على موقع المسطحة الاستراتيجي أطراف منطقة الصبرين وتمكنت من طرد عناصر المرتزقة وقتل وإصابة عدد منهم.