kayhan.ir

رمز الخبر: 53154
تأريخ النشر : 2017February17 - 21:00
بحضور رئيس الجمهورية وكبار الشخصيات والمسؤولين في البلاد..

اقامة مراسم اربعينية رحيل اية الله هاشمي رفسنجاني في مرقد الامام الخميني (رض)



طهران-ارنا:- اقيم المجلس التابيني بمناسبة مرور اربعين يوما على وفاة الرئيس السابق لمجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني مساء يوم الخميس في مرقد الامام الخميني (رض) بطهران بحضور رئيس الجمهورية حجة الاسلام حسن روحاني واسرة الفقيد وعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين.

ومن الشخصيات رفيعة المستوى التي شاركت في مراسم اربعينية رحيل اية الله هاشمي رفسنجاني يشار الى رئيس مكتب قائد الثورة الاسلامية حجة الاسلام محمدي كلبايكاني، ورئيس مجلس الشورى الاسلامي على لاريجاني، والنائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري، واية الله هاشمي شارهرودي؛ والى جانبهم الحشود الغفيرة من ابناء الشعب الايراني.

وادلى مساعد رئيس الجمهورية للشؤون القانونية حجة الاسلام مجيد انصاري كلمة بالمناسبة اشاد فيها بشخصية الراحل هاشمي رفسنجاني؛ قائلا يجب ان نعتبر هذا الفقيد بمثابة الشجرة المثمرة التي تررعت في محضر الامام الخميني (رض)؛ مضيفا ان الراحل اصبح بطلا قوميا وتاريخيا في ظل انتهاله من الينا بيع الفكرية والرؤي النبيلة للامام الخميني (رضوان الله تعالى عليه).

واكد مساعد رئيس الجمهورية ان مراسم تابين الفقيد آية الله هاشمي رفسنجاني هذه تعتبر بمثابة مراجعة لتاريخ الثورة الاسلامية حيث قضى رحمة الله 60 عاما من عمره في مختلف الاصعدة السياسية والاقتصادية والعلمية لتحقيق قيم هذه الثورة المباركة.

وتوفي آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني مساء الاحد 08/01/2017، اثر أزمة قلبية عن عمر ناهز 82 عاما.