الرئيس الاذربيجاني يؤكد على تطوير العلاقات المميزة مع ايران
باكو-ارنا:- التقى وزير العدل حجة الاسلام مصطفى بورمحمدي يوم الخميس رئيس جمهورية آذربيجان الهام علييف في باكو.
واشار الرئيس الاذربيجاني في هذا اللقاء الى المسيرة الناجحة لتنمية العلاقات بين باكو وطهران في شتى المجالات؛ مؤكدا على وجود امكانيات جيدة للتعاون الثنائي في المجالات القانونية والقضائية.
واعرب علييف عن امله بان تسهم اللقاءات التي يجريها وزير العدل الايراني مع نظرائه الاذربيجانيين في توفير طاقات وامكانيات جديدة للتعاون بين البلدين على الاصعدة القضائية والقانونية.
واشار الرئيس الاذربيجاني الى اللقاءات المنتظمة بين المسؤولى في طهران وباكو على مدى الاعوام الاخيرة؛ مؤكدا ان اللقاءات الحاصلة بين رئيسي البلدين تشكل منشرا على العلاقات المميزة التي تجمع بينهما.
واعتبر الزيارات المتبادلة للمسؤولين الايرانيين والاذربيجانيين بانها خطوة هامة في اطار توطيد العلاقات بين باكو وطهران معربا عن امله بان تسهم زيارة وزير العدل الايراني الى باكو في تمتين العلاقات بين البلدين حول الشؤون القضائية.
ونوّه علييف الى القواسم التاريخية والثقافية المشتركة بين ايران وآذربيجان مؤكدا بانها تشكل رصيدا ثمينا في سياق العلاقات الثنائية؛ مضيفا ان اهمية تطوير العلاقات بين طهران وباكو لا تقتصر على البلدين فحسب وانما تشمل المنطقة برمتها.
الى ذلك، اكد وزير العدل ، خلال هذا اللقاء مع الرئيس الاذربيجاني، على تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين ايران وآذربيجان قائلا ان استمرار هذا المسار بحاجة الى الدعم القانوني والقضائي وتكاتف البلدين في هذا الاطار.