مسؤول أمريكي: واشنطن لا تتمسك بحل الدولتين
قال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية، إن واشنطن لم تعد متمسكة بحل الدولتين كأساس للتوصل إلى اتفاق سلام بين (إسرائيل) والفلسطينيين.
وأكد أن الإدارة الأميركية لن تسعى بعد اليوم إلى إملاء شروط أي اتفاق لحل النزاع بين (إسرائيل) والفلسطينيين، بل ستدعم أي اتفاق يتوصل إليه الطرفان، أيا يكن هذا الاتفاق.
وأضاف «إن حلا على أساس دولتين لا يجلب السلام ليس هدفا يريد أي أحد تحقيقه»، وفقا لقناة «سكاي نيوز».
وأشار إلى أن «السلام هو الهدف، سواء كان عن طريق حل الدولتين أو عن طريق حل آخر إذا كان هذا ما يريده الطرفان».
ويعني هذا الموقف أن الرئيس الأميركي «دونالد ترامب»، الذي سيستقبل نتنياهو في البيت الأبيض، للمرة الأولى منذ تسلمه السلطة، لا يعتزم على الأرجح الضغط على ضيفه للقبول بقيام دولة فلسطينية.