kayhan.ir

رمز الخبر: 53078
تأريخ النشر : 2017February15 - 21:33

تصدير اكبر شحنة من البتروكيمياويات الايرانية الى شرق آسيا


طهران-فارس:-بدأت ايران لاول مرة بتصدير شحنة من النافتا من مصفاة " نجمة الخليج الفارسي" للمكثفات الغازية الى اليابان .

وتعد هذه الشحنة بحجم 280 الف برميل الثانية التي تصدرها المصفاة عقب شحنة مماثلة تم تصديرها الى الامارات ومن المقرر ان تصل هذه الشحنة الى اليابان نهاية الاسبوع الجاري.

وتعد مصفاة نجمة الخليج الفارسي للمكثفات الغازية اكبر مصفاة مصممة لمعالجة المكثفات الغازية بطاقة تصفية 360 الف برميل من المكثفات يوميا .

ومع تدشين هذا المشروع بشكل كامل سينتج يوميا 36 مليون لتر من البنزين و14 مليون لتر من زيت الغاز كما ينتج يوميا 4 ملايين لتر من الغاز السائل و3 ملايين من وقود الطائرات النفاثة و130 طن من الكبريت .