kayhan.ir

رمز الخبر: 53001
تأريخ النشر : 2017February14 - 20:47

سيف: التعامل المصرفي توطد في مرحلة ما بعد الاتفاق النووي


طهران-ارنا:- قال رئيس البنك المركزي 'ولي الله سيف' ان البنوك الايرانية وعقب تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة تحررت من قيود الحظر في سياق علاقاتها مع البنوك الدولية وشهدت انفتاحا في اطار التعامل المالي علي الصعيد الدولي.

جاءت تصريحات سيف خلال لقائه رئيس جمهورية مولدافيا 'ايغور دودن' في مقر البنك المركزي الايراني بطهران ؛ داعيا الى توثيق العلاقات المصرفية بين ايران ومولدافيا.

وقدم سيف اقتراحا بتاسيس افرع للبنوك الايرانية في مولدافيا يديرها مسؤولون ايرانيون؛ وبالمقابل بامكان البنوك المولدافية الاستفادة من الفرص المتاحة للحضور في ايران؛ بالاضافة الى تاسيس بنك مشترك بين البلدين.

الى ذلك ، اكد رئيس جمهورية مولدافيا ان بلاده قادرة على اقامة علاقات مالية متبادلة بين البنوك الايرانية والبنوك الاوروبية.

واضاف انه سيقوم بتشجيع البنوك المولدافية للحضور في الجمهورية الاسلامية واقامة التعاون المصرفي مع نظيراتها في ايران.