kayhan.ir

رمز الخبر: 52975
تأريخ النشر : 2017February14 - 20:42

إلغاء اجتماع ألماني "إسرائيلي" وسط خلاف على المستوطنات


برلين – وكالات : تقرر إلغاء اجتماع بين حكومتي ألمانيا وإسرائيل كان من المقرر عقده في مايو أيار وسط مشاعر إحباط متزايدة في برلين جراء أنشطة الاستيطان الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وقال متحدث ألماني إن الحكومتين اتفقتا على تأجيل الاجتماع السنوي على مستوى رئيسي الحكومتين والوزراء حتى العام المقبل وعزا سبب التأجيل إلى ازدحام جدول أعمال الحكومة في ضوء رئاسة ألمانيا لمجموعة العشرين.

وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إلغاء الاجتماع بسبب انشغال الجانب الألماني.

غير أن مسؤولين ألمانيين - تحدثوا شريطة عدم الكشف عن أسمائهم - أشاروا إلى أن السبب الحقيقي لإلغاء الاجتماع هو الشعور بان تباعد مواقف الحكومتين في قضية السلام في الشرق الأوسط يجعل الاجتماع غير ذي جدوى.

وقال مسؤول ألماني كبير "علاقاتنا تقلصت تماما. فقد يئسنا فعليا من تحقيق تقدم في المناخ الحالي."