انجازات ميانية نوعية للقوات اليمنية المشتركة وتكبيد قوات تحالف العدوان السعودي خسائر كبيرة
كيهان العربي - خاص:- مواصلة لإجرامه الدموي البشع، قام طيران العدوان السعودية - الأميركي الغاشم بإستهداف العديد من المنامطق المدنية في اليمن حاصداً أرواح المزيد من الأبرياء العزل بينهم أطفال ونساء .
فقد شن طيران حقد آل سعود وتحالف إجرامه أمس الاثنين عدو غارات على بوابة اليمناء بالحديدة، وعلى منطقة آل قراد في مديرية باقم في صعدة، وعلى منطقة العمري في ذباب في تعز؛ فيما ألقى قنبلة عنقودية على جبل الدود بجيزان، مخلفا عشرات الضحايا بين شهيد وجريح .
ميدانيا، حققت القوات اليمنية المشتركة أنجازات نوعية ضد قوات تحالف العدوان السعودي - الأميركي - الاماراتي مكبدتهم وحشود مرتزقتهم من انصار هادي والاصلاح والقاعدة وداعش عشرات القتلى والمصابين بينهم قيادات يمنية وأماراتية .
فقد هلك العشرات من المرتزقة وجنود إماراتيون وسودانيون فيما أصيب آخرون بقصف صاروخي يمني استهدف تجمعاتهم بمنطقة الجديد بأطراف المخأ غربي تعز، بينهم القيادي الاماراتي "أبو محمد" والذي تم نقله إلى جزيرة عصب للعلاج.
كما تم تدمير مدرعة عسكرية إماراتية ومقتل طاقمها بمنطقة المخدرة بصرواح بمأرب.
الى ذلك واصلت القوة المدفعية اليمنية استهدافها تجمعات للجيش السعودي في موقع الغاوية العسكري، كما تم قنص جندي سعودي في موقع السودة بالخوبة في جيزان.
وقصفت القوة الصاروخية والمدفعية اليمنية تجمعات للجنود السعوديين وآلياتهم في عدد من المواقع والمعسكرات السعودية في جيزان محققة إصابات مباشرة، منها معسكر أبو المض ومنطقة وعلان العسكرية، وبوابة الطوال.
كما استهدفت بصاروخ "الصرخة3" تجمعاً للجيش السعودي في منطقة أم القطب الشرقية، وبالمدفعية تجمعًا لآليات سعودية شمال موقع المهدف العسكري وقرية المدرسة وكرس جوبح بجيزان.
وقصفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية أمس الاثنين تجمعات لمرتزقة الجيش السعودي شمال صحراء ميدي وحققت إصابات مباشرة. فيما استهدفت بقذائف المدفعية تجمعات في موقع الغاوية العسكري، وتبة الرمضة، ومنفذ الطوال، وتجمعات المرتزقة شمال شرق ميدي.
هذا وسقط عدد من مرتزقة العدوان بين قتيل وجريح أمس الاثنين في قصف مدفعي استهدف معسكرًا للمرتزقة في الجوف ما أدى الى احتراق المعسكر بالكامل .
وتم قنص جندي سعودي في موقع السودة بالخوبة في جيزان، واستهداف تجمعات لقوى العدوان ومرتزقته جنوب مدينة ذباب بقذائف مدفعية ، ومصرع 7 من قوى العدوان في منطقتي أبعر وصالة .
ولقي سبعة مرتزقة العدوان السعودي الأميركي مصرعهم أمس الاثنين، في منطقتي أبعر وصالة شرقي مدينة تعز.
وفي سياق متصل، دكّت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات لقوى العدوان ومرتزقته جنوب مدينة ذباب قرب باب المندب بعدد من القذائف، محققة إصابات مباشرة.
وبغية التضليل على الخسائر المتوالية، منعت قوات تحالف العدوان السعودي 3 سفن، وهي "فولك بيوتي ديزل"، و"فولك الجنت ديزل وبترول"، و"ليدي سارة بترول" محملة بالمشتقات النفطية من الوصول الى مينائي الحديدة ورأس عيسى في محافظة الحديدة في اليمن.
هذا و نشر ناشطون محليون في مدينة عدن جنوب اليمن، مقاطع فيديو قالوا انها توثيق لجانب من المعارك التي شهدتها المدينة بين المجموعات المسلحة الموالية للسعودية من جهة ، ومجموعات أخرى موالية للإمارات في عدن .
وشهدت المدينة معارك عنيفة بين الأطراف المسلحة، بعد رفض قائد حماية المطار الموالي للامارات تسليم المطار لقوات موالية للسعودية، ما تسبب بمواجهات عنيفة امتدت الى أحياء واسعة من المدينة .
وفي الاطار ذاته تصاعدت التظاهرات الغاضبة في عدن أمس الاثنين للمطالبة بصرف المرتبات والمستحقات المتأخرة للموظفين في القطاع المدني والعسكري على السواء، حيث يؤكد موظفون أنهم لم يستلموا مرتباتهم منذ أشهر.
وقد شهد حي التواهي بمدينة عدن أمس تظاهرة حاشدة، ندد المتظاهرون فيها بمماطلة الجهات المختصة في تسليم المرتبات وطالبوا حكومة هادي التي تتخذ من مدينة عدن مقراً لها بصرف رواتبهم.
من ناحية أخرى تحدثت وسائل إعلامية عن مغادرة عسكريين من أبين مدينة عدن عائدين بعد فشلهم في الحصول على الراتب.