kayhan.ir

رمز الخبر: 52934
تأريخ النشر : 2017February13 - 20:16

عراقجي: العلاقات مع اليابان شهدت نقلة نوعية بعد الاتفاق النووي

طهران-ارنا:-صرح مساعد الخارجية للشؤون القانونية والدولية عباس عراقجي بان العلاقات بين ايران واليابان كانت على الدوام ودية ودافئة، وشهدت نقلة نوعية ممتازة اثر الاتفاق النووي وازالة العقبات المصطنعة.

وخلال مراسم منح وسام 'الشمس الساطعة' للدكتور نعمت حسني والتي اقيمت في السفارة اليابانية بطهران، قال عراقجي، ان العلاقات بين ايران واليابان كانت على الدوام علاقات متنامية ودافئة وودية ومبنية على الاحترام المتبادل.

واشاد بجهود السفير الياباني الحالي والسفراء السابقين وجمعية الصداقة الايرانية اليابانية وكذلك جمعية الخريجين الايرانيين في اليابان واضاف، انه وفي فترة الحظر حيث هبطت العلاقات الاقتصادية والسياسية الى ادنى مستوياتها حافظ الزملاء في القطاع الثقافي على العلاقات بين البلدين ومن ثم ارتقت بعد الاتفاق النووي.

واكد مساعد الخارجية الايرانية للشؤون القانونية والدولية، ان تطوير العلاقات مطلب اكيد للطرفين.

واشار الى جهود وخدمات الدكتور حسني في المجالات العلمية والثقافية بين ايران واليابان، لافتا الى انه ثامن شخص ايراني يحوز وسام امبراطور اليابان بعد انتصار الثورة الاسلامية.