kayhan.ir

رمز الخبر: 52871
تأريخ النشر : 2017February12 - 20:01

إرتفاع إنتاج إيران من النفط إلى 3 ملايين و900 ألف برميل يوميًّا


طهران-مهر:-أشار مساعد وزير النفط امير حسين نيا الى استمرار المفاوضات بين إيران وأوبك من أجل إعادة التعادل في ميزان العرض والطلب مفيدًا أن انتاج ايران من النفط الدولي قد ارتفع الى 3 ملايين و900 ألف برميل يوميًّا.

وقال حسين نيا عن استمرار المفاوضات بين إيران وأعضاء منظمة أوبك من أجل مزيد من التنسيق لخفض الانتاج الدولي لإعادة التّعادل لميزان العرض والطلب النفطي الدّولي وقال:"بحسب إطار اتفاق فيينا، فالمفاوضات بين إيران والدول الأعضاء في منظمة أوبك ستستمر".

و قال أنّه بالرّغم من الخلافات السياسية بين ايران والسعودية، فإن المفاوضات بين البلدين لتحقيق مصالح البلدين الاقتصاديّة ولصالح الدول الأعضاء في أوبك وتابع نيا:"هذه المفاوضات قد أفضت في النهاية إلى اتفاق على مستوى المنظمة".

وأضاف:"حاليًّا فقد زاد الواردات من بيع النفط الخام الايراني حوالي 20 إلى 30 مليون دولار يوميًّا، هذه الزيادة نتيجة للإتفاق بين أعضاء أوبك".