بيونغ يانغ تجس نبض ترامب بصاروخها البالستي
سيئول – وكالات : قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، امس الأحد في بيان، إن أحد أهداف بيونغ يانغ من إطلاق الصاروخ البالستي هو جس نبض الإدارة الأمريكية الجديدة.
وأضافت الوزارة: "على ما يبدو، هذا كان استفزازا مسلحا، بهدف اختبار ردة فعل الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة الرئيس ترامب"، مشيرة إلى أن الهدف الآخر من العملية هو استعراض القوة، ولفت انتباه العالم إلى أن بيونغ يانغ تطور قدراتها النووية والصاروخية.
وكان الجيش الكوري الجنوبي قد رصد، ليلة امس الأحد، إطلاق صاروخ بالستي من قبل الجارة الشمالية باتجاه بحر اليابان، قدرت المسافة التي قطعها بنحو 500 كيلو متر.