kayhan.ir

رمز الخبر: 52754
تأريخ النشر : 2017February10 - 22:22
مستعدون للحوار مع السعودية..

بروجردي: لن نسمح لأميركا بتجاوز الخطوط الحمراء في المنطقة



طهران- ارنا:- أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسات الخارجية في مجلس الشورى علاء الدين بروجردي، أنّ أميركا لم تستطع تجاوز الخطوط الحمراء التي وضعتها إيران ويؤكد أن بلاده ستواجه أي تهديد أميركي.

واعتبر بروجردي في حديث للميادين أنّ الأميركيين سعوا دائماً لهزيمة إيران، كما سعوا لتوجيه الضربات لحلفاء إيران ولاسيّما للمقاومة، لكنهم فشلوا .

وأشار رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني الى أنه ليس لدى أميركا سياسة ثابتة في مواجهة إيران، لافتاً الى أنّ بلاده الآن أقوى سياسيا واستراتيجيا بقدرات عالية جداً، وأضاف 'هذا لا يريح واشنطن'.

وأكد بروجردي أنّ إيران اليوم ليست إيران الشاه وستواجه أي تهديدٍ أميركي دون أن يعني ذلك أنها تريد الحرب.

واعتبر بروجردي أنّ المواجهة العسكرية بين إيران وأميركا هي الاحتمال الأضعف للتحقق، معلّلاً ذلك بأنّ الأخيرة تعرف قدرات إيران جيّداً، مشدداً على أن إيران ترفض أي اتّهامٍ لها بدعم الإرهاب، مؤكداً أنّ الجنرال قاسم سليماني له دور مهم جداً في مواجهة الإرهاب ولاسيّما داعش والنصرة.

ولفت رئيس لجنة الأمن القومي والسياسات الخارجية في مجلس الشورى الإيراني الى أنّ بلاده لم يكن لديها أي مشكلة مع السعودية، وتابع 'نحن مستعدّون للحوار معها'.