kayhan.ir

رمز الخبر: 52753
تأريخ النشر : 2017February10 - 22:22

أكاديمي ألماني: لولا الولايات المتحدة لما كان هناك السعودية وداعش


نشرت مجلة "تيليبوليس" الألمانية في عددها الخميس، مقالا للصحفي والاقتصادي الألماني "إرنست فولف" الذي وجه انتقادات حادة للولايات المتحدة ورئيسها الحالي وسابقيه، على خلفية الدعم غير المحدود للنظام السعودي رغم الجرائم التي يرتكبها بحق شعبه وبحق الشعب اليمني، واستخدام تنظيم داعش كذريعة لتبرير تدخلاتها في الشرق الأوسط.

وقال "فولف" أن الرئيس الأمريكي ترامب مثل سابقه أوباما ومنذ توليه السلطة لم يوجه "كلمة واحدة ضد الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية، على الرغم من أن انتهاكاتها المتواصلة لحقوق الإنسان التي لا تقل شأنا عن أفعال تنظيم داعش".

وأضاف: "أما تنظيم داعش فتستخدمه الولايات المتحدة الأميركية كذريعة لتدخلاتها العسكرية في الشرق الأوسط، ويندد بها دائما لغرض التبرير على أنها معقل الشر في المكان الذي توجد فيه".

وصعد كاتب المقال من اتهاماته للولايات المتحدة ورئيسها معتبرا أن السعودية وداعش علاوة على تعصبهما الديني وعدم احترامهما لحقوق الإنسان، لديهما قاسم مشترك وحاسم يجمع بينهما، وهو أنه "لولا مساهمة ودعم الولايات المتحدة لهما لما كانا شيئا يُذكر كما هما الآن. وعلاوة على ذلك هناك علاقة قوية جدا تربط السعودية وداعش".