موغيريني تجري اولى لقاءاتها مع مسؤولين في ادارة ترامب
واشنطن – وكالات : التقت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني في واشنطن وزير الخارجية الاميركي الجديد ريكس تيلرسون، في سياق من عدم اليقين بشأن العلاقات التي تربط ضفتي الأطلسي.
واثار انتخاب الملياردير الجمهوري دونالد ترامب رئيسا، استياء العديد من القادة الأوروبيين الذين يعتبرون أنه يظهر سذاجة خطيرة حيال مخاطر التدخل الروسي بدولهم ويخشون من أن يعزز فوزه الأحزاب الشعبوية اليمينية المتطرفة في أوروبا.
ووصلت موغيريني الى العاصمة الأميركية في مهمة حساسة تتمثل في بناء علاقة عمل مع الإدارة الجديدة المؤلفة من العديد من المبتدئين في السياسة.
وكان اول اجتماع لها مع تيلرسون الذي ترك منصبه في مجموعة "اكسونموبيل" النفطية التي عمل فيها 41 عاما، للانضمام إلى إدارة ترامب.
ووصفت موغيريني اللقاء بتيلرسون المتحدر من تكساس (64 عاما) والذي كان أقر بأن لديه علاقة "وثيقة جدا" بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأنه كان "اجتماعا مثمرا".