العبادي: مصلحة العراق مع ايران افضل من مصلحتها مع اميركا
طهران-كيهان العربي:-كشف رئيس الوزراء العرقي حيدر العبادي الى ان مصلحة العراق مع ايران افضل من مصلحتها مع اميركا لقرب ايران على العراق.
وقال العبادي في مقابلة مع قناة فرانس 24، ان "للعراق اطول حدود مع جارته الجمهورية الاسلامية في ايران والتصعيد الأمريكي مع ايران يدفعنا إلى إقامة علاقات جيدة مع إيران لأن أي عاقل يفكر بأن تكون له علاقة جيدة مع جاره، وبالطبع أميركا بعيدة عن العراق، إذن مصلحتنا مع إيران أفضل وتجمعنا أيضاً علاقات اجتماعية معهم"، مؤكداً ان "العلاقة مع أمريكا نابعة من رؤية عراقية وليست مفروضة على العراق مثلما كانت عام 2003، واستطعنا ان تكون لنا علاقة جيدة مع الدولتين أميركا وإيران".
وبيّن العبادي ان "المعسكر العراقي الإيراني الروسي بخصوص سوريا ما زال موجوداً في بغداد، والتعاون مستمر ضد الإرهاب، لأن العراق لا يستطيع ان يترك هذا التعاون بخصوص سوريا لأن له حدود معها، ويجب أن نرى الجانب الآخر من الحدود العراقية مستقرا وآمنا ولديه حكومة قوية من أجل الاطمئنان على وضع العراق".