روسيا: الاتفاق النووي عنصر مهم جدا في ارساء الاستقرار في العلاقات الدولية
طهران - كيهان العربي:- اعتبر مساعد وزير الخارجية الروسي "سيرغي ريابكوف"، الاتفاق النووي عنصرا مهما جدا في ارساء الاستقرار في العلاقات الدولية.
ووفقا لما اوردته وكالة "تاس" قال "ريابكوف" خلال استقباله مساعد الخارجية للشؤون القانونية والدولية الدكتور عباس عراقجي، في موسكو أمس الاربعاء، ان الاتفاق النووي قضية مهمة في لقائنا وهو كذلك عنصر مهم جدا في ارساء الاستقرار في العلاقات الدولية.
واكد: ان الجمهورية الاسلامية في ايران ملتزمة تماما بتعهداتها مثلنا في اطار الاتفاق النووي.
واضاف، ان موسكو تولي اهمية فائقة لتنمية العلاقات البناءة والايجابية مع ايران، حيث يشكل هذا الامر عنصرا مهما جدا لا بديل عنه في السياسة الامنية والسياسية الخارجية لروسيا.
واعتبر هذا اللقاء مهما جدا في مسيرة الرقي بالعلاقات الثنائية بين موسكو وطهران، معربا عن امله بان يكون هذا اللقاء مؤثرا جدا وبناء في مسار تنفيذ الاتفاق النووي.
من جانبه قال الدكتور عراقجي للمراسلين في موسكو، لقد كانت لنا من قبل مشاورات دورية مع السيد "ريابكوف" حول نزع السلاح والمفاوضات النووية، وكان حاضرا خلال فترة المفاوضات النووية.
واضاف، انه وفي ظل التطورات الحاصلة في اميركا وتغيير الحكومة فيها وبعد عام من تنفيذ الاتفاق النووي، فقد اقتضى الحال بان نجري مشاورات في هذا الوقت.