نعيم قاسم: جاهزون لمواجهة العدو ودفع كلفته فهل هو جاهز ايضاً؟
بيروت - وكالات انباء:- اكد نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن النسبية الكاملة هي مشروع حزب الله المنفتح على الحوار حول أي مشروع آخر، لافتا إلى دعوة لمناقشة مشروع حكومة الرئيس نجيب ميقاتي قبل أسبوعين، مستبعدا الفراغ والتمديد وقانون الستين نهائيا لصالح ولادة قانون جديد ومجلس نيابي جديد على أساسه.
وقال الشيخ قاسم في حديث لصحيفة "البناء” اللبنانية ينشر اليوم الخميس، إن التوازنات تغيّرت والمعادلات الجديدة ستفرض نفسها، واوضح ان الخارج بات حضوره أقل بكثير وبلا مشروع واضح وموحّد والداخل سيشتغل بحساباته الخاصة التي قد لا تجمع كتلا كبرى، واعتبر ان الحراك والحوار حول قانون الانتخاب يبدو طبيعيا من منطلق حسابات الأطراف كلها لتأثير المتغيرات عليها.
ولفت الشيخ نعيم قاسم الى ان كلام رئيس الجمهورية عن الاستفتاء والفراغ للضغط على الجميع لبلوغ التفاهم على قانون جديد تتم الانتخابات على أساسه، واكد انه لا يستبعد أن ينتقل الحوار إلى بعبدا لاحقاً في آلية واسعة برعاية رئيس الجمهورية.
واشار الشيخ قاسم في جانب آخر من حواره الى ثقة حزب الله بقراءته وتحالفاته وحساباته، واضاف انتهى زمن الرهانات على خلاف وتباين بين أطراف الحلف روسيا وإيران وسوريا وحزب الله، ووضع الحديث التركي حول انسحاب حزب الله من سوريا في إطار"الكلام السياسي لإرضاء فصائل المعارضة، ورأى ان هذا الكلام انتهى مفعوله هنا، مشيرا الى ان حزب الله ليس جزءاً من معادلة الحل السياسي في سوريا.
وحول حسابات العدو الصهيوني، شدد الشيخ نعيم قاسم على ان حزب الله ليس معنياً بطمأنة تل ابيب ومخاوفها، واكد ان كلمة الحزب للعدو واحدة ودائمة نحن جاهزون لدفع كلفة المواجهة فهل أنتم جاهزون؟.