وزير الطاقة يعلن اضافة اكثر من 16 الف ميغاواط الى الطاقة الكهربائية بالبلاد
اهواز-ارنا:- قال وزير الطاقة حميد جيت جيان انه في ظل الاستثمارات التي انجزت في قطاع الطاقة، فان 16 الفا و143 ميغاواطا من الكهرباء ستضاف الى سعة الكهرباء في البلاد.
وقال جيت جيان في حفل تدشين القطاع الغازي من محطة بهبهان للدورة التركيبية ان توليد الكهرباء في محطات الطاقة في البلاد يبلغ حاليا 76 الف ميغاواط.
واضاف انه مع إكمال المحطات التي هي قيد البناء فانه سيتم اضافة 11 الفا و548 ميغاواطا الى سعة المحطات الحرارية والف و695 ميغاواطا الى سعة المحطات التي تعمل بالماء و700 ميغاواط الى محطات الطاقة المتجددة و300 ميغاواط للمحطات الاخرى.