محمدي: الاتفاق النووي سهل مشاركة الاجانب في اسواق المال الايرانية
طهران-كيهان العربي:-اشار رئيس مؤسسة البورصة والاوراق المالية في البلاد شابور محمدي الى سهولة حضور الاجانب في اسواق المال الايرانية بعد الاتفاق النووي وقال ان معظم الاجانب هم من البلدان الجارة والمانيا، اذ بلغت حصتهم الان في البورصة اكثر من 12 الف مليار ريال.
وابلغ محمدي الصحفيين ان سوق المال في البلاد شهد مشاركة الاجانب حتي في ذروة العقوبات لان البورصة تحظى بمردود جيد على المدى الطويل.
واكد ان طاقات اسواق المال الايرانية في مجال الطاقة والمناجم كبيرة جدا وهذا امر جذاب بالنسبة للاجانب.
ومضى يقول ان الاتفاق النووي ساهم بان يدخل بعض المستثمرين الاجانب بسهولة اكبر الى اسواق البورصة الايرانية، كما اتخذت مؤسسة البورصة الاجراءات الكفيلة بتحويل الاموال على الامد القصير.