kayhan.ir

رمز الخبر: 52615
تأريخ النشر : 2017February07 - 21:18

وزارة الدفاع تدشن مصنعا لسبائك الرصاص والمواد المنجمية


طهران-فارس:-بحضور وزير الدفاع العميد حسين دهقان، تم تدشين المرحلة الاولى من مجمع فجر الصناعي المنجمي، انتاج اصناف سبائك الرصاص والمواد المنجمية بطاقة 20 الف طن، وذلك في محافظة سمنان.

ويأتي التدشين في اطار احتفالات "عشرة الفجر" ذكرى انتصار الثورة الاسلامية في ايران، وبرعاية منظمة تطوير موارد الطاقة التابعة لوزارة الدفاع.

واوضح العميد دهقان بمراسم الافتتاح، أن افتتاح المرحلة الاولى من المصنع الصناعي العملاق، جاء وفق برنامج مكثف على مدى عامين، وفي اطار المشاريع المعتمدة من قبل مجلس الاقتصاد المقاوم ولتقييم المشاريع المؤثرة.

وبيّن وزير الدفاع بأن نسبة تقدم العمل في المرحلة الثانية من المصنع، 40 بالمئة وهو في طور الاكتمال، ومن المؤمل عبر تدشين المرحلة الثانية والثالثة على مساحة 100 هكتار خلال فترة (21 سبتمبر/ايلول 2017 – 20 مارس/آذار 2018)، وصول الطاقة الانتاجية الى 60 الف طن من سبائك الرصاص و 6 الاف طن من النحاس الكاثودي و6 الاف طن من الغرانول البولي بروبيلين.