زعيم حزب العمال البريطاني: نرغب في تنمية العلاقات مع ايران
طهران - ارنا:- اعرب زعيم حزب العمال البريطاني "جرمي كوربين" المنافس الرئيسي لحزب المحافظين الحاكم في هذا البلد، اعرب عن انتقاده للحظر الجديد الذي فرضته واشنطن ضد ايران، قائلا: نحن نرغب في تنمية العلاقات بين لندن وطهران.
واضاف كوربين، بصفتي الشخص الذي رافق الوفد البرلماني البريطاني الى ايران بهدف تحسين العلاقات مع هذا البلد؛ ارى بأن فرض حظر جديد ضد ايران لا يعتبر اجراء مناسبا.
وتابع، اني ارغب في تنمية العلاقات مع ايران، كما يجب ان نوسع علاقاتنا في منطقة الشرق الاوسط برمتها من اجل التوصل الى وقف اطلاق نار ذي مغزى في سوريا والبدء في عملية السلام.
وفي سياق متصل تطرق السياسي البريطاني الى قرار الرئيس الاميركي ضد المسلمين واللاجئين، قائلا: برأيي فرض الحظر على زيارة مواطني 7 بلدان اسلامية شهيرة الى اميركا يشكّل اجراء خاطئا تماما.
وردا على سؤال بشأن دعوته لترامب بزيارة مساجد المسلمين، قال كوربين: امل بان يدرك ترامب اننا نعيش في عالم واحد، مضيفا: ان المساجد تشكل قسما كبيرا من مجتمعنا، والمسلمون يساهمون في دعم المجتمع عبر المساجد ويقومون بجمع المساعدات للاجئين والبؤساء؛ والمساجد هي بمثابة جسر يربط بين الاعراق والاديان الامر الذي يدعو للفخر والاعتزاز.