kayhan.ir

رمز الخبر: 52571
تأريخ النشر : 2017February06 - 21:07
لا مشكلة لدي مع الاتفاق النووي لو قال الايرانيون انا معكم!..

ترامب: ايران لاتكن أي احترام لاميركا وزوارقها تحيط بمدمراتنا في الخليج الفارسي

واشنطن - وكالات انباء:- قال الرئيس الاميركي دونالد ترامب، ان ايران لاتكن اي احترام لأميركا، موضحا: لو انها (ايران) قالت بأنها ستتماشى معنا لما كان لدي مشكلة مع الاتفاق النووي.

واضاف ترامب في الجزء الأول من لقاء تلفزيوني له مع قناة "فوكس نيوز" الاميركية، الذي بث أمس الاثنين، ان "المدمرات الاميركية في الخليج الفارسي محاطة بالزوارق الحربية الايرانية، وقد اصبحت أقوى وأجرأ وتضايقنا، ايران لاتحترم اميركا أبدا".

وفي رده على سؤال فيما اذا كان سيأمر بمهاجمة ايران ردا على تجاربها الصاروخية، قال ترامب: "يجب أن ارى ما سيحدث، نحن لا نكشف ابدا عن خططنا العسكرية".

وحول الاتفاق النووي هاجم ترامب أوباما بشدة وقال: "الايرانيون أنفسهم لم يتوقعوا ان يكون هناك شخص ما يقبل بأن يوقع معهم اتفاقا أحمقا كهذا. أنا لم يكن لدي مشكلة مع هكذا اتفاق لو أن الايرانيين قالوا لنا: حسنا، الآن نحن مع بعضنا ومتفقون، لكنهم اصبحوا اجرأ فحسب"، على حد تعبيره.