kayhan.ir

رمز الخبر: 52556
تأريخ النشر : 2017February06 - 20:53

تدشين المرحلة الثانية من الشبكة المعلوماتية الوطنية في البلاد

طهران-فارس:- بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات محمود واعظي، تم افتتاح المرحلة الثانية من الشبكة المعلوماتية الوطنية امس الاثنين، وذلك بمناسبة "عشرة الفجر" ذكرى انتصار الثورة الاسلامية في ايران.

وبافتتاح المرحلة الثانية من الشبكة، من المقرر تدشين مشاريع تغطية خدمة "الواي فاي" العامة في عدة مدن ايرانية ومنها، طهران وقم وجزيرة كيش.

يذكر أن المرحلة الاولى من الشبكة المعلوماتية الوطنية تم تدشينها في سبتمبر/ أيلول الماضي، ومن المقرر افتتاح المرحلة الثالثة من الشبكة مايو/آيار2017 وبالتزامن مع اليوم العالمي للاتصالات.

وشبكة المعلومات الوطنية، شبكة مبنية على ميثاق الانترنت (IP) والمفاتيح والمسيّر (راوتر) ومركز البيانات، بحيث وعند طلب الوصول الداخلي واستقاء المعلومات المحفوظة بمراكز البيانات في الداخل، لا يمكن الوصول اليها من الخارج.