إرتفاع صادرات المواد التعدينية من البلاد بنسبة50 بالمائة
تبريز-ارنا:- أعلن مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة جعفر سرقيني عن إرتفاع حجم صادرات المواد التعدينيه خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الإيرانية الجارية (بدأت في 20 آذار مارس) بنسبه 50 بالمائة.
و قال سرقيني لقد تم تصدير ما قيمته 750 مليون دولار من مواد التعدين مشيراً إلي أن مجموع صادرات مواد التعدين والصناعات التعدينية بلغ خلال هذه المدة 5 مليارات دولار أي بمعدل نمو بلغ 16 بالمئة عن المدة المشابهة من العام الماضي.
وأشار إلى أن إزدهار المناجم يرتبط بشكل مباشر بإزدهار صناعات المناجم وقال: إن سياسة الحكومة الحالية تسعى ليس إلى تصدير المعادن الخام فحسب بل إلى تعزيز قسم الصناعات التعدينية.
وأشار إلى تدشين 30 وحدة صناعية وتعدينية حتى نهاية العام الجاري وذلك في إطار سياسة الإقتصاد المقاوم مشيراً إلى القوانين التي أقرت بهدف تحديث المعدات والأجهزة التعدينية.