kayhan.ir

رمز الخبر: 52532
تأريخ النشر : 2017February06 - 18:50
خلال اعتقالهم من قبل الجيش الصهيوني..

هيئة "الأسرى": شهادات لأسرى فلسطينيين قاصرين تعرضوا للضرب والتنكيل

غزة – وكالات : نقل محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين لؤي عكة، شهادات جديدة لأطفال قاصرين في عوفر، تعرضوا للضرب والتنكيل خلال اعتقالهم والتحقيق معهم.

وقال الأسير الطفل طاهر منصور (12 عاماً) من بلدة بدو في القدس، للمحامي عكة، إنه اعتقل قرب ملعب مدرسته، وأن أحد الجنود هاجمه بوحشية واعتدى عليه بالضرب وصفعه على وجهه عدة مرات، كما أنه تعرض للضرب والمعاملة السيئة مرة أخرى أثناء التحقيق معه.

وأوضح الأسير صهيب عصام سعيد (13 عاما) من عين سينيا، المعتقل بتاريخ 20/1/2017، أن جنود الاحتلال هاجموه قرب قريته واعتدوا عليه بالضرب على وجهه وظهره، واقتادوه إلى أحد الأبراج العسكرية، قبل نقله إلى مركز تحقيق في "بنيامين"، وخلال هذه التنقلات تعرض للضرب وكان معصوب العينين ومكبل اليدين.

وأبلغ الأسير أحمد حريبات (17 عاما) من بلدة دورا في الخليل، والمعتقل بتاريخ 12/1/2017، المحامي عكة، أنه تعرض لنزيف في رأسه جراء الاعتداء عليه بالضرب من قبل جنود الاحتلال أثناء اعتقاله، الأمر الذي استدعى نقله إلى المستشفى.

من جانبه زعم جيش الاحتلال الصهيوني مساء امس الإثنين، بتعرض قواته لإطلاق نار أثناء تواجدها قرب الحدود جنوب قطاع غزة.

وأوضح موقع (0404) العبري أن قوات الجيش تعرضت إلى نيران مصدرها من قطاع غزة قرب موقع "كيسوفيم" العسكري.

وأشار إلى أن لم تقع إصابات بين الجنود، فيما رد الجيش باتجاه مصدر إطلاق النار.

وفي أعقاب ذلك، أفاد مراسلنا بأن قصف مدفعي إسرائيلي استهدف عدة مناطق على الحدود الشرقية وسط القطاع.

وذكر أن قذائف المدفعية استهدفت موقعين للمقاومة أحدهما في منطقة أبو صفية شرق دير البلح والآخر قرب موقع "أبو مطيبق" العسكري شرق مخيم المغازي.