الكيان الصهيوني يقتل ثلاثة مجندين كي لا يقعوا اسرى بيد قوات المقاومة
طهران/كيهان العربي: كشف احد قيادات الجيش الاسرائيلي ان جيش الكيان قتل ثلاثة من مجنديه كي لا يقعوا اسرى بيد حركة حماس.
ونقلت موقع "فلسطين اليوم"، بان القناة الثانية لتلفزيون الكيان الصهيوني، وفي اشارة الى ما تكبدته قوات النظام في الحرب على قطاع غزة، قد ذكرت؛ ان قوات الجيش الاسرائيلي اقدمت في هذه الحرب ثلاث مرات على الحؤول دون حصول عمليات خطف للجنود من قبل مقاتلين المقاومة الفلسطينية، الا ان نتيجة هذه العمليات تمخضت عن قتل ثلاثة مجندين.
وفي اشارة الى العمليات الواسعة للمقاومة الفلسطينية لاسر المجندين الفلسطينيين، قال (اورهلر) لمراسل القناة؛ ان القوات الفلسطينية خططت في الحرب الاخيرة لعمليتين في خان يونس وبيت حانون لاسر القوات الصهيونية.
وفي حوار مع موقع والا الاخباري، قال (ابنوعم امونه) قائد القوات المظلية في كتيبة (101) لجيش الكيان الصهيوني، بهذا الخصوص: ان حركة حماس خططت في هذه الحرب، بتكتيك وستراتيجية عسكرية، للقيام باسر المجندين الاسرائيليين. فقد انتشرت قوات حماس بشكل مجموعتين في ساحة الحرب؛ الاولى وضعت لقتال من مسافة قصيرة، واخرى لقنص الجنود واسرهم مضيفا؛ قبل يوم من اسر (هولدر غولدن) من قبل مقاتلي المقاومة الفلسطينية، قامت القوات المظلية لهذه الكتيبة باحباط عملية للمقاومة تهدف الى اسر مجند مجروح في احدى الانفاق في منطقة (خزاعة) شرق خان يونس.
وقال القائد الصهيوني: حين قامت قوات الهندسة للاستطلاع، دخلوا منزلا فهاجمهم ثلاثة فلسطينيين كانوا قد اخترقوا المنطقة عن طريق نفق.
وبالتزامن مع بدء المواجهة اخبرنا قائد لفصيل الدبابات للجيش بان فلسطينيا قد خطف احد المجندين الجرحى، وسحبه داخل النفق. وسألنا عن مسار النفق من قائد الدبابات، فاطلق قذيفة دبابة باتجاه النفق، مما اسفر عن قتل مجندين وجرح آخرين.