وزيرة خارجية اميركا السابقة: اولويتنا في التفاوض مع ايران ان يكون معدل التخصيب صفر في المائة
طهران/-كيهان العربي: ادعت وزيرة خارجية اميركا السابقة "هيلاري كلنتون" انه لا يحق لايران تخصيب اليورانيوم وعلى مجموعة 5+1 ان تصر في مفاوضاتها على ان يكون معدل التخصيب صفر في المائة.
فقد نشرت اسبوعية "ويكلي ستاندارد" مقالا لـ"هيلاري كلنتون" تقول فيه: لطالما كنت في الخانة التي ترفض ان يكون لايران حق التخصيب.
وفي اشارة إلى تشديد ايران على حقها في التخصيب ادعت "كلنتون": على العكس من ادعاءات ايران فلا وجود لهكذا امر بان تدعي ايران حقها في التخصيب ولست ضمن الفريق النووي المفاوض الا انني ارى انه من المهم ارسال اشارة إلى جميع الاطراف انه ما دامت لا توجد حزمة واضحة من القيود على ايران فلا يمكن حصول اي اتفاق.
واستطردت "هيلاري كلنتون" بالقول: لابد من الاعتماد على اولوية عدم حصول اي تخصيب اذ ان معدل التخصيب صفر في المائة سيريح الجميع وان كان اليورانيوم المخصب بمقدار محدد ضروري لمفاعل طهران للابحاث فلا يجب ان يزيد معدله على 5%.