kayhan.ir

رمز الخبر: 52502
تأريخ النشر : 2017February05 - 21:53
فيما يستمر قصف النظام السعودي للاهداف السكنية للتستر على هزائمه في سوح المعارك..

القوات اليمنية المشتركة تكبد قوات العدوان السعودي ومرتزقته مئات القتلى والجرحى وتدمر عشرات الآليات



* اليونيسف: أكثر من 450 ألف طفل يمني دون الخامسة من العمر عرضة للإصابة بإلاسهال وأمراض تنفسية تهدد حياتهم جراء حصار العدوان

* قوات الجيش واللجان تمشط مواقع تمركز مرتزقة العدوان في جبل صلب ومواقع تبة فاطم وجبل صلب وتباب مهمة في مارب

* أحباط تقدم لقوات هادي المسنودة بقصف صاروخي وغارات جوية للتحالف السعودي بطائرات الـ إف 16 والدرونز والأباتشي

* طائرات تجسسية أميركية تخترق أجواء عدة محافظات يمنية، والجيش واللجان يسيطران على موقع استراتيجي بمحافظة تعز

* طيران العدو يشن أكثر من 100غارة جوية على موقع الفريضة في محاولة لاستعادته من سيطرة الجيش اليمني

كيهان العربي - خاص:- شن طيران العدوان السعودي - الأميركي الهيستيري عشرات الغارات على مناطق مختلفة آهلة بالسكان في محافظات تعز ومأرب و الجوف.

في محافظة تعز لوحدها شن الطيران السعودي الاجرامي أمس الاحد، غارتين على المدينة السكنية و30 غارة على معسكر الدفاع الساحلي في مديرية المخاء و6 غارات لطيران العدوان على منطقة البرح في مديرية مقبنة.

وفي محافظة مأرب شن طيران الحقد السعودي عدة غارات على وادي حباب بمديرية صرواح، بالاضافة الى تدميره المجمع التربوي بمديرية برط المراشي بمحافظة الجوف . فيما شن 4 غارات على الربوعة في عسير .

هذا وسقط شهداء و7 جرحى و13 مفقودا حصيلة جريمة العدوان بحق الصيادين في جزيرة الطرفة بالحديدة أمس الاحد .

وردعاً لإجرام العدوان السعودي العربي الاميركي الغاشم في استهداف المدنيين العزل، استهدفت مدفعية القوات اليمنية المشتركة تجمعات لجيش العدوان السعودي في موقع العش وقيادة عليب في منطقة نجران جنوبي السعودية.

كما أحبط الجيش واللجان محاولة تقدم لقوات هادي المسنودة بغارات جوية للتحالف السعودي للسيطرة على طريق الطلعة في منفذ البُقْع الحدودي، رغم مساندة طائرات الـ إف 16 والدرونز التابعة للعدوان الزحوف، واستهدف طيران الأباتشي بـ 112 صاروخا الموقع.

وفي الاطار ذاته دمرت وحدات الجيش واللجان أمس الأحد، ست آليات عسكرية سعودية تابعة لقوات غزو آل سعود خلف موقع الفريضة وآلية اخرى في مركز الجمايل العسكري بجيزان.

ودمر الجيش واللجان أمس الأحد، عدة آليات عسكرية تابعة لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي على الخط الساحلي غربي محافظة تعز، قرب باب المندب، وطقماً عسكرياً للعدوان الغاشم جنوب المخاء غربي محافظة تعز.

هذا ولقي خمسة جنود سعوديين أمس الأحد، مصرعهم على يد قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية في موقعي المخروق والطلعة العسكري بنجران.

وفي الاطار ذاته مشطت القوات اليمنية المشتركة مواقع يتمركز فيها مرتزقة العدوان في جبل صلب ومواقع للمرتزقة في تبة فاطم وجبل صلب وبعض التباب المشرفة على حريب القراميش بمحافظة مارب، محققة إصابات مباشرة.

كما تم تدمير مدرعتين وآلية تابعة لمرتزقة على الخط الساحلي غربي تعز، فيما مدفعية الجيش واللجان تدك تجمعات قوى العدوان بمنطقة البيضاء في مديرية المصلوب

وفي هذا الاطار اعترفت الإمارات المشاركة في العدوان على اليمن عن مصرع اثنين من جنودها المشاركين في العمليات العسكرية ضد اليمن، وهما راشد علي الظهروي وجندي آخر دون ان يذكر البيان أين ومتى لقي جنودها مصرعهم.

ولقي عدد من جنود الجيش السعودي مصارعهم، في كسر الجيش اليمني واللجان الشعبية زحفا لهم على موقع الطلعة، كما تم استهداف خمسة مواقع عسكرية سعودية في نجران، تكبد العدوان خلاله خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات الحربية.

وأضاف المصدر أن مدفعية الجيش واللجان استهدفت موقع العش وقيادة عليب وموقع شرق الشرفة والمخروق ومرابض مدفعية الجيش السعودي خلف موقع السديس.

وكانت القوة المدفعية التابعة للجيش واللجان الشعبية دكت، الجمعة، موقع المخروق العسكري السعودي بنجران.

هذا واستعاد الجيش اليمني مسنود باللجان الشعبية خلال الساعات الماضية سيطرتهما الكاملة على تلة الشبكة بعد يوم واحد من استعادة السيطرة على سوق وقرية الصِيار في مديرية الصِّلْوْ جنوبمحافظة تعز .

واخترقت عدة طائرات تجسس أميركية أمس الأحد، أجواء اليمن وحلقت في سماء عدد من المحافظات .

وقال مصدر عسكري لصحيفتنا أن طيران آل سعود شن أكثر من 100غارة جوية على موقع الفريضة في محاولة لاستعادته من سيطرة الجيش اليمني عقب إحباط الأخير 7محاولات متتالية يوم السبت الماضي .

وفي سياق متصل .. استهدفت مدفعية الجيش اليمني تجمعات الجنود السعوديين وآلياتهم في مفرق الفريضة، بالتزامن مع غارات جوية للتحالف السعودي استهدفت وادي جارة في الخوبة بجيزان السعودية.

هذا وقتل القيادي في قوات هادي والمجموعات المسلحة أبو قيس الرجوي وعدد من العناصرالمسلحة فيما جرح آخرون، ودمرت 5 آليات عسكرية لهم، خلال كسر الجيش واللجان هجومهم على جبال الآذان والضبيعة في جبهة نهم بصنعاء.

واستهدف الجيش واللجان بصاروخ زلزال2 تجمعات قوات هادي في منطقة حَريْب نِهْم، بعد تمكنه من صد زحف لقوات هادي، لليوم الرابع على التوالي، باتجاه تلال الرِبَاح وغربي المَدْفُون في المديرية ذاتها، عند الأطراف الشمالية الشرقية لـ صنعاء .

الى ذلك اختطف عناصر من تنظيم القاعدة العقيد عبد الله الخضر حسين في لواء حماية الرئيس عبد ربه منصور هادي بحسب وسائل إعلام أمس الأحد. ونقل إلى جهة غير معروفة من قبل مسلحي القاعدة.

دولياً، لفتت منظمة اليونيسف إلى أن أكثر من 450 ألف طفل دون الخامسة من العمر عرضة للإصابة بإلاسهال وأمراض تنفسية تهدد حياتهم.

وأشارت إلى أن الأطفال والحوامل والمرضعات هم الأكثر تضرراً من أزمة سوء التغذية في محافظات صعدة والحديدة وتعز.

أما الوضع في منطقة ذباب والمخا لم يكن أفضل حالاً، حيث عبر منسق الشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك عن قلق المنظمة من العدوان السعودي الذي أجبر عشرات الآلاف على الفرار فيما آخرون يعانون من الحصار الذي يفرضه العدوان على مناطقهم، وهذا يتطلف حماية فورية ومساعدات إغاثة.

كما أكد أن العدوان السعودي على هذه المناطق أدى إلى مقتل وجرح العشرات من المدنيين وتوقف معظم الخدمات بما في ذلك نظام إمدادات المياه.

سياسياً، بدأ مجلس النواب، جلسات أعماله للفترة الثالثة من الدورة الأولى لدور الانعقاد السنوي الثاني عشر برئاسة رئيس المجلس يحيى الراعي، ووناقش المجلس مشروع وجدول أعماله لهذه الفترة والذي تضمن تقارير عن نتائج نزول اللجان التي كلفها المجلس بالنزول الميداني لزيارة السجون في عدد من المحافظات ومواضيع أخرى تتعلق بالجوانب الاقتصادية والأمنية في ظل ما تتعرض له بلادنا من عدوان غاشم من قبل دول تحالف العدوان بقيادة المملكة العربية السعودية.

يأتي هذا في ظل قرار فاشل وغير ذي شرعية اتخذه الفار هادي في وقت سابق قضى بنقل اجتماعات مجلس النواب إلى عدن لكن هذه الخطوة باءت بالفشل.