الاجتماع السنوي لسفراء البلاد يؤكد ضرورة تعزيز التعاطي بين الجهاز الدبلوماسي والحوزة العلمية
طهران- فارس:-اختتمت الملتقى العام لسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية خارج البلاد اعماله يوم الخميس بكلمة لوزير الخارجية محمد جواد ظريف واثر الاجتماع الخاص الذي عقد بعنوان "الحوزة العلمية والسياسة الخارجية".
وشارك سفراء وممثلو البعثات الدبلوماسية الايرانية في مختلف مناطق ودول العالم، في جلسات تخصصية وعلمية حول مناطق مهماتهم، بحضور مساعدي ومدراء دوائر "اوروبا واميركا" و"اسيا واوقيانيا" و"الدول العربية والافريقية" و"الشؤون القانونية والدولية" و"الشؤون القنصلية والجاليات الايرانية" و"مركز الدبلوماسية العامة والاعلامية" في وزارة الخارجية للبحث وتبادل وجهات النظر حول العقبات والتحديات وكذلك الفرص المتاحة امام الجهاز الدبلوماسي.
من جهة اخرى اكد الاجتماع السنوي للسفراء ، ضرورة تعزيز التعاطي بين الجهاز الدبلوماسي والحوزة العلمية.
واكد المشاركون في جلسة عقدوها تحت عنوان الحوزة العلمية والسياسة الخارجية ، ضرورة تعزيز وتوسيع التعاطي والتعاون بين الجهاز الدبلوماسي والمنظمات والمؤسسات الثقافية والاعلامية - الحوزية.
وبحث المشاركون في هذه الجلسة التحديات وكذلك الفرص والطاقات المعنوية المتوفرة للجمهورية الاسلامية الايرانية في الجوانب الثقافية والدينية.